المقدسيون يؤدون صلاة العصر في ساحة باب الأسباط بسبب إغلاق المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 27 تموز 2018 - 5:28 م    عدد الزيارات 2637    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أدى مئات المقدسيين، قبل قليل، صلاة العصر في ساحة باب الأسباط (أمام المسجد الأقصى) بسبب استمرار اغلاق وحصار الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال.ط

وكانت المرجعيات الاسلامية والقوى الوطنية في القدس دعت لإقامة صلاة العصر في هذه المنطقة بسبب إغلاق قوات الاحتلال للمسجد الأقصى وحصاره العسكري، وانتشار قوات الاحتلال في ساحاته ومرافقه عقب الاعتداء على المصلين وطردهم وحراس المسجد منه.

واستبق مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني الصلاة بكلمة قال فيها:" من حقنا أن نصلي بمسجدنا وأننا نستنكر إغلاق مسجدنا من قبل قوات الاحتلال المدججة بالسلاح، وهذا الظلم بعينه".

وذكّر الشيخ الكسواني الاحتلال بهبّة المواطنين قبل عام، وقال:" ان الاحتلال لا يتعظ وسيقف المقدسيون بوجه أي محاولة لاستهداف مسجدهم".

وقوطعت كلمة مدير المسجد الاقصى أكثر من مرة بهتافات التكبير، في حين تم الاعلان عن بدء الاعتصام السلمي أمام أبواب الأقصى، على غرار اعتصام العام الماضي، حتى يتم فك الحصار عنه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »