تحضيرات لعقد مؤتمر دولي في اسطنبول حول الحياة العلمية والأوقاف في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 آب 2018 - 1:09 م    عدد الزيارات 2444    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


تُجري جامعة "محمد الفاتح" في مدينة "اسطنبول" التركية استعداداتها وتحضيراتها لعقد مؤتمر دولي يتناول الحياة العلمية والأوقاف في مدينة القدس المحتلة.

وقال المنظمون إن هذا المؤتمر يأتي ضمن الاهتمام التركي بمدينة القدس، حيث تشهد المدينة وفلسطين عامة منذ سنوات ترميمًا للآثار العثمانية، من مدارس ودور وأسبلة ومكتبات، كما تعتبر البعثات التركية الأكبر التي تصل القدس والمسجد الأقصى.

من جانبه، دعا مدير المركز الثقافي التركي في "رام الله" السيد "عبد القادر شتية" المؤرخين والكتّاب، الذين يودّون المشاركة بالمؤتمر أن تتناول موضوعاتهم الحياة العلمية في القدس بالعهد العثماني، ويدخل في هذا الإطار: المدارس والزوايا والأوقاف، النشاطات العلمية والعلماء وأهمية التعليم في القدس، القضاء والفتاوى، النشاطات العلمية في المسجد الأقصى والمؤسسة التعليمية المتحضرة في القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »