الاحتلال يقتطع "تعويضات" لعملائه ومخبريه من الضرائب الفلسطينية

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 آب 2018 - 1:34 م    عدد الزيارات 2623    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية

        


أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، يوم أمس الثلاثاء 14-8-2018، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اقتطعت مبلغ 1,083 مليون شيكل (300 ألف دولار أمريكي) من عائدات الضرائب المستحقة عليها لحساب السلطة الفلسطينية، لدفعها كـ "تعويض" لمجموعة من العملاء والمتخابرين معها.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن هذا الإجراء جاء بناءً على قرار المحكمة الإسرائيلية العليا القاضي بتعويض السلطة الفلسطينية لهؤلاء العملاء؛ وعددهم 52 شخصًا، على خلفية تعرضهم للتعذيب خلال التحقيق معهم في سجون السلطة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الصحيفة إن المحكمة العليا قضت بتغريم السلطة الفلسطينية بمبلغ قدره 13.2 مليون شيكل (3,8 مليون دولار).

وكانت سلطات الاحتلال قد اقتطعت في وقت سابق من العام، مبلغ نصف مليون شيكل (140 ألف دولار) لتغطية النفقات القانونية وتكاليف التقارير الطبية.

يشار إلى أن الحديث يدور حول عملاء (جواسيس) اعتقلتهم أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية في تسعينيات القرن الماضي، وبداية عام 2000، على خلفية اتهامهم بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، وجمع معلومات ذات طابع أمني وتزويد الاحتلال بها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »