الآلاف يؤدون الجمعة برحاب الأقصى

الشيخ نواهضة يطالب الأمة بتحمل مسؤولياتها تجاه القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 17 آب 2018 - 7:45 م    عدد الزيارات 2071    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدى أكثر من خمسين ألف فلسطيني من القدس والداخل المحتل منذ العام 1948 اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد اقصى المبارك، رغم اجراءات الاحتلال المشددة في القدس، وبلدتها القديمة ومحيطها ومحيط الأقصى.

من جانبه، أكد الشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة، في خطبة الجمعة بالأقصى أنه عشية ذكرى حريق المسجد الأقصى، فإنه يتطلب من العرب والمسلمين تحمل مسؤولياتهم تجاه تحرير المسجد ومن الفلسطينيين لشد الرحال إليه وتوحيد صفوفهم وإنهاء الانقسام.

وقال الشيخ نواهضة: "بعد أيام قلائل تحل علينا ذكرى اليمة حزينة هي ذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك في الواحد والعشرين من شهر أغسطس عام 1969، على يد  رجل حاقد على الإسلام والمسلمين، وقد أثبتت الأحداث والشواهد ان هذا الحريق كان متعمدًا.

وأشار إلى أن هذا الحريق أحدث في حينه -وما زال- صدمة كبيرة في عالمنا العربي والإسلامي، كما أحدث ردة فعل قوية لكنها لم ترتق إلى المستوى المطلوب.

وأكد الدكتور نواهضة أن هذه الذكرى تتطلب من العرب والمسلمين حكاما وشعوبا تحمل مسؤولياتهم كاملة تجاه العمل على تحرير المسجد الأقصى وتخليصه من نير الاحتلال كما وتتطلب هذه الذكرى من الشعب الفلسطيني من اطيافه وفصائله توحيد صفوفهم وإنهاء نزعاتهم وانقساماتهم البغيضة.

وطالب الشيخ نواهضة بشد الرحال إلى الأقصى والمرابطة فيه لمواجهة هذه المخططات والمؤامرات التي تحاك ضده.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »