مئات المقدسيين يؤدون صلاة الفجر برحاب الأقصى و"الأوقاف" تحذر من تداعيات استهدافه

تاريخ الإضافة السبت 18 آب 2018 - 9:56 ص    عدد الزيارات 2199    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدى مئاتُ من المواطنين المقدسيين صلاة فجر اليوم السبت برحاب المسجد الأقصى المبارك، ايذاناً بإعادة فتح بواباته أمام المُصلين عقب إغلاقه من قبل قوات الاحتلال وطرد المصلين والعاملين منه، ومنع إقامة صلاتي المغرب والعشاء فيه.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى في أعقاب استشهاد الشاب أحمد محمد محاميد من مدينة أم الفحم، عصر الجمعة، بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال النار بذريعة أنه حاول طعن أحد عناصر هذه القوات أمام المسجد الأقصى من جهة باب الناظر "المجلس".

وفي أعقاب استشهاده اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المعتصمين في الأقصى، كما اعتدت على المتواجدين في المكان، وحاولت تفريقهم بالقوة، فيما أدى مئات الفلسطينيين، صلاتي المغرب والعشاء، في ساحة الغزالي أمام المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، وسط أجواء شديدة التوتر.

من جانبها، استنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس اغلاق المسجد الأقصى المبارك من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومنع المصلين من أداء الصلوات داخل المسجد للمرة الثانية خلال الشهر.

وحذرت الدائرة، في بيان لها عمّمته الليلة الماضية، من "تداعيات تصرفات الشرطة الإسرائيلية المتكررة بحق المسجد الأقصى من اغلاق وغيرها، وزجّ المسجد الأقصى المقصود بما يجري من أحداث خارج المسجد".

وأكدت الدائرة، في بيانها "بأن الشرطة الاسرائيلية لا تمتلك السيادة على المسجد الأقصى كما تحاول فرضه مؤخراً ضاربة بعرض الحائط الوضع التاريخي والقانوني والديني القائم منذ أمد للمسجد".

وشدد البيان على "أن دائرة الأوقاف الإسلامية هي المسؤول الحصري عن إدارة جميع ما يتعلق بالمسجد الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »