"إسرائيل" تخشى تنفيذ عمليات فدائية خلال فترة الأعياد العبرية

تاريخ الإضافة الجمعة 31 آب 2018 - 1:45 م    عدد الزيارات 3049    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


تجلب فترة الأعياد اليهودية، في كل عام، تخوفًا للاحتلال من تنفيذ فلسطينيين لعمليات فدائية تستهدف المستوطنين خلال احتفالاتهم.

وتقيم قيادة الاحتلال العسكرية والسياسية، جلسات تقييم للأوضاع بشكلٍ مكثف، لدراسة الأوضاع الأمنية خلال الأعياد، وسط استعدادات كبيرة ومزاعم بإحباط عدد من العمليات التي حاول فدائيون تنفيذها بالضفة والقدس.

وزعمت قناة عبرية في تقريرٍ لها، أن الاحتلال اعتقل خلال شهر آب الماضي، 180 عنصرًا قال إنهم منتسبون للمقاومة، وإغلاق مطبعتين بزعم نشرها لافتات تحريضية، وإغلاق 6 معامل لصنع الأسلحة يدويًا، ومصادرة 200 ألف شيكل بزعم أنها تعود للمقاومة.

وأضافت القناة، أن المقاومة تحاول تنفيذ عمليات كل أيام السنة، لافتة إلى أن وحدة “السايبر” التابعة لجيش الاحتلال، تلاحق كل المنشورات لإحباط كل محاولة "تحريض" على الشبكات، بهدف الرصد المسبق، لأي إشارات من عناصر المنظمات الفلسطينية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »