ردا على "طلاب لأجل الهيكل": نشطاء يطلقون حملة لدعم الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 3 أيلول 2018 - 12:46 م    عدد الزيارات 3307    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


 

أطلق نشطاء فلسطينيون من القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، حملة لدعم الرباط والتصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وذلك ردا على ما تسمى جماعة "طلاب لأجل الهيكل" التي تنظم تلك الاقتحامات للمسجد.

ودعا القائمون على الحملة إلى مشاركة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الأقصى، وقالوا إنهم أطلقوا حملتهم "ردا على جبهة الباطل جماعة طلاب لأجل الهيكل".

وأضافوا في بيان على موقع صفحتهم على موقع فيسبوك: "نوجه القلوب والأنظار نحو القدس والأقصى عبر إطلاق حملة لأصحاب الحق في كل العالم تحت اسم "#طلاب_لأجل_الأقصى".

وكانت ما تسمى منظمة "طلاب لأجل الهيكل" قد دعت أنصارها وجمهور المستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحام المسجد، خلال الاحتفال برأس "السنة العبرية" التي تصادف هذا الشهر.

ونشرت هذه المنظمة المتطرفة دعواتها وإعلاناتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء في بعض ملصقاتها دعوة للتوجه إلى اقتحام الأقصى خلال "عيد رأس السنة" بدل السفر إلى الخارج لقضاء الإجازة.

وقال رئيس المنظمة المتطرف طل كوفل إن "هذا النشاط مقدمة لنشاطات عديدة وكبيرة قادمة من أجل زيادة أعداد اليهود في (جبل الهيكل)".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »