باراغواي توجه صفعة قوية للاحتلال الإسرائيلي وتتراجع عن نقل سفاراتها للقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 أيلول 2018 - 9:51 م    عدد الزيارات 2040    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

أعلنت دولة باراغواي، اليوم الأربعاء، أنها اتخذت قراراً بإعادة سفارتها لدى دولة الاحتلال من القدس المحتلة إلى مدينة تل أبيب.

وقال وزير خارجية باراغواي، أندريس بيدوتي، إن حكومة بلاده اتخذت قراراها كونها تريد الإسهام في تكثيف الجهود الدبلوماسية الإقليمية الرامية إلى تحقيق سلام واسع وعادل ومستدام في الشرق الأوسط.

وافتتحت باراغواي سفارتها في القدس يوم 21 مايو الماضي لتصبح الدولة الثالثة التي اتخذت هذه الخطوة بعد الولايات المتحدة وغواتيمالا. وجرت المراسم الرسمية لافتتاح السفارة في القدس المحتلة بمشاركة رئيس البلاد آنذاك، هوراسيو كارتيس ، ورئيس حكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وشهدت الباراغواي انتخابات رئاسية قبل أشهر فاز خلالها الرئيس الحالي ماريو عبدو – من أصل لبناني- وتسلم مهامه قبل أسابيع.

ووصفت صحيفة "يسرائيل هيوم" قرار باراغواي بإعادة سفارتها من القدس المحتلة إلى تل أبيب بـ "الضربة القاسية للغاية والمباشرة" لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكرت الصحيفة العبرية المقربة من حزب الليكود المتطرف أنه بينما يعمل نتنياهو للحصول على اعترافات دول أخرى بالقدس عاصمة لإسرائيل، يحدث العكس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »