الاحتلال يصادق على بناء 75 وحدة استيطانية شمال القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 أيلول 2018 - 7:06 م    عدد الزيارات 1758    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن لجنة "التخطيط والبناء" التابعة لسلطات الاحتلال، صادقت اليوم الأربعاء، على بناء 75 وحدة استيطانية في حي بيت حنينا شمالي القدس المحتلة، في سابقة هي الأولى من نوعها.

وقالت القناة العبرية السابعة، إن بلدية الاحتلال في مدينة القدس وافقت على خطة لبناء 75 وحدة استيطانية لليهود في بيت حنينا.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أفادت أمس (الثلاثاء)، بأن الوحدات الاستيطانية ستكون عبارة عن ثمانية مبانٍ جديدة تتكون من 7 إلى 12 طابقًا لكل منها.

وادّعت الصحيفة العبرية، بأن الأرض التي ستُبنى عليها الوحدات الاستيطانية اشتراها السفير "الإسرائيلي" الأسبق في إيران عام 1973، وتصل مساحتها إلى 11 دونمًا.

ونوهت إلى أنه "سيتم ترضية الفلسطينيين في الحي (بيت حنينا) بالمصادقة على بناء عدد مماثل من الوحدات (75) لصالحهم".

ومن الجدير بالذكر أن هذه المرة الأولى التي تُعلن سلطات الاحتلال عن توسع استيطاني في حي بيت حنينا المقدسي، رغم أن سبع عائلات من المستوطنين يستوطنون في عقارات فلسطينية في الحي بعد طردهم سكانها الأصليين عبر تزوير مستندات رسمية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »