وزير القدس يؤكد أن الاحتلال يفرض طابعا رسميا على خططه للسيطرة على الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 10 أيلول 2018 - 7:38 ص    عدد الزيارات 2084    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال وزير شؤون القدس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عدنان الحسيني، اليوم الأحد، إن حكومة الاحتلال تفرض "طابع رسمي خطير على خططها للسيطرة" على المسجد الأقصى في القدس، لافتا الى اقتحام وزير في حكومة الاحتلال للمسجد المبارك.

وأضاف الحسيني، في تصريح صحفي: إن "خطط استهداف "إسرائيل" للمسجد الأقصى دخلت مرحلة أكثر خطورة ويجب التعامل معها بشكل أكثر جدية".

وأوضح الحسيني "أن "إسرائيل" كانت تتدعي في السابق أن اقتحام المسجد الأقصى يوميا يقتصر على مستوطنين متطرفين، لكن حاليا ما يجرى اقتحام بصفة رسمية عبر وزراء ومسؤولين وأعضاء كنيست".

واعتبر أن ذلك "يندرج في إطار خطط "إسرائيل" للسيطرة على المسجد الأقصى وفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه"، مطالبا بتحرك عربي وإسلامي ل"وقف استهداف الأقصى بوصفه يمس معتقدات المسلمين وأهم مقدساتهم في القدس".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »