موغيريني: هدم الخان الأحمر سيشكل ضربة لإمكانية إقامة دولة فلسطينية

تاريخ الإضافة الخميس 13 أيلول 2018 - 8:07 م    عدد الزيارات 2542    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


شددت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، على أن هدم قرية الخان الأحمر (شرقي القدس المحتلة) سيؤثر على سكانها، وسيشكل ضربة لإمكانية إقامة دولة فلسطينية، والتوصل إلى حل الدولتين.

وقالت موغيريني في تصريحات صحفية لها الأربعاء؛ خلال مؤتمر عقد في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، إن تنفيذ قرار الهدم والتهجير سيكون له أبعاد إنسانية خطيرة، ويتعارض مع التزامات "إسرائيل" بإطار القانون الدولي.

ودعت "إسرائيل"  إلى التراجع عن قرار هدم وتهجير قرية الخان الأحمر، مشددة على معارضة الاتحاد الأوروبي للهدم والاستيطان، ومؤكدة أهمية الموقع من الناحية الاستراتيجية في تحقيق تواصل جغرافي للدولة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يعارض الهدم والتهجير، كما يعارض سياسة بناء المستوطنات.

وأردفت: "سياسة الاستيطان التي تتبعها"إسرائيل" غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتنطوي على تدمير مجتمعات فلسطينية، وإمكانيات تهجير قسري (ترانسفير) للسكان".

ونوهت إلى أن قرية الخان الأحمر تقع في موقع ذي أهمية استراتيجية للحفاظ على التواصل الجغرافي للدولة الفلسطينية المستقبلية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »