المطران حنا والشيخ صبري يدعوان للحفاظ على السلم الأهلي في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 6 تموز 2015 - 8:05 م    عدد الزيارات 4165    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


زار المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أمس الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، في منزله على سفح جبل الزيتون وسط القدس المحتلة، بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية، تم خلالها التداول في أحوال مدينة القدس وما تتعرض له مقدساتها وأهلها.


وقال بيان صادر عن المطران حنا إنه أكد في هذا اللقاء على ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي في مدينة القدس ورفض أي ممارسات أو أعمال تثير الفتن والتصدعات في مجتمعنا الفلسطيني، كما تم التأكيد على رفض ما وزّع من بيانات مشبوهة ومحاولات لإثارة الفتن في مجتمعنا، وتم التأكيد أيضًا على وحدة الشعب الفلسطيني ورفض أيّ محاولات تهدف للإساءة لوحدتنا الوطنية والحضور الإسلامي المسيحي المشترك في هذه البلاد.


كما أكد المطران حنا والشيخ صبري كلاهما أنه "لا توجد هنالك قوة قادرة على تدمير لحمتنا وأخوّتنا الإنسانية والوطنية، وكل هذه المحاولات مآلها الفشل، وعلينا جميعًا أن نتحلى بالحكمة والمسؤولية حفاظًا على نسيجنا الوطني".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »