آلاف المستوطنين يستبيحون ساحة البراق عشية "عيد الغفران" العبري

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 أيلول 2018 - 9:40 م    عدد الزيارات 2500    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال

        


تواصل مساء اليوم تدفق آلاف المستوطنين من مختلف المناطق على باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى) عشية ما يسمى بـ"عيد الغفران" العبري، وذلك وسط اجراءات مشددة في المدينة المقدسة، وبلدتها القديمة التي حولها الاحتلال الى ما يشبه الثكنة العسكرية.

وسيؤدي الآلاف من المستوطنين الليلة فيما يسمى "صلوات يوم الغفران" قبيل عيد "صوم يوم الغفران" اليهودي الذي يستمر 24 ساعة، ويمنع خلالها تناول المشروبات، الاستحمام، انتعال حذاء جلدي، إقامة علاقات جنسية، والعمل.

وتستمر الصلوات- التي يشارك فيها "حاخامات" دولة الاحتلال الكبار، وشخصيات عامة، و"رجال دين" في العالم- 40 يوما لدى اليهود السفارديون، ونحو أسبوعين لدى اليهود الشكنازيين.

ومن المتوقع أن تستمر صلوات المستوطنين حتى ساعات فجر يوم غد الأولى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »