الاحتلال يستبق عيد "العرش" العبري باستدعاءات للتحقيق وبقرارات إبعاد عن الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 22 أيلول 2018 - 9:48 ص    عدد الزيارات 1994    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


سلمت سلطات الاحتلال، ليلة أمس، أوامر استدعاء لعدد من أبناء مدينة القدس للتحقيق معهم، صباح يوم غد الأحد، بمركز التوقيف والتحقيق "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

وشملت الاستدعاءات أكثر من عشرين مقدسياً عُرف منهم: محمد الدباغ، ومهدي العباسي، ورائد الزغير من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، وأمين سر حركة فتح في المدينة شادي مطور، جهاد قوس ورامي الفاخوري.

وأوضح مراسلنا في القدس أن مخابرات الاحتلال أفرجت أمس الجمعة عن الفتى يعقوب الدباغ 17 عاماً من القدس القديمة، وأبلغته بأنها سوف تسلمه الأربعاء القادم قرارا بإبعاده عن الأقصى لمدة 6 أشهر، علما أن قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت منزل الفتى مرتين خلال الأسبوع الماضي وسلمت عائلته مساء أمس أمر استدعاء للتحقيق معه.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة-سلوان أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين الشبان روحي كلغاصي ومراد الأشهب ومؤمن حشيم، وأفرجت عنهم بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.

كما أبعد الاحتلال رئيسة شعبة الحارسات في المسجد الأقصى زينات أبو صبيح، عن المسجد لمدة 10 أيام، والحارس حمزة النبالي لمدة أسبوعين. كما شملت قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى: رائد زغير، هيثم الحلواني، ، ثائر أبو صبيح، جهاد قوس، مراد الأشهب، محمود عبد اللطيف، رامي الفاخوري، محمود المونس، حمزة الزغير، عن القدس القديمة لمدة أربعة أيام، وابعدت الشاب غيث غيث عن الاقصى لمدة أسبوعين.

كما استدعت مخابرات الاحتلال أمس الشاب ثائر أبو صبيح للتحقيق معه صباح غد الأحد.

وتأتي أوامر الاستدعاء وقرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة عشية عيد "المظلة/العرش" اليهودي، وتزامنا مع دعوات مكثفة لما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم للمشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية مكثفة للمسجد الأقصى خلال أيام العيد بدءاً من صباح يوم غد الأحد، ويعتبر "العُرش" من أعياد "الحج الثلاثة" لدى اليهود.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين حذر- في خطبة صلاة الجمعة برحاب الأقصى أمس- الاحتلال من مغبة الاستمرار في انتهاكاته وتدنيسه للمسجد الاقصى وناشد المواطنين بضرورة المزيد من شد الرحال الى مسجدهم للتعبد فيه والذود عنه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »