الاحتلال يقتحم منازل 4 شهداء في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 تموز 2015 - 7:02 م    عدد الزيارات 5083    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اقتحمت قوات الاحتلال أمس الاثنين منازل أربعة شهداء بمدينة القدس المحتلة وعاثت فيها خراباً، وذكرت عائلة أبو جمل أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل ابنها الشهيد غسّان في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس.


وأوضحت العائلة أن قوة كبيرة من الوحدات الخاصة اقتحمت المنزل وصوّرت مداخله والطرق المؤدية إليه ومرافقه الداخلية، كما صوّرت أفراد العائلة، وسجّلت أسماء العائلات(الجيران)، دون إبلاغهم عن السبب.


وجرت خلال عملية الاقتحام مشادات كلامية جرت بين قوات الاحتلال وشبان العائلة خلال تواجدهم في المنزل، ولفتت العائلة الى أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط منزل عائلة الشهيد عدي ابو جمل الذي أغلقه الاحتلال بالإسمنت المسلح قبل عدة أيام.


في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال محيط منزل الشهيد معتز حجازي في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وصوّرته من الخارج، اضافة الى تصوير الطرق المؤدية اليه، علما أن عائلته لم تكن تتواجد في المنزل وقت الاقتحام.


يذكر أن محكمة الاحتلال العليا قررت مؤخرا اغلاق غرفة الشهيد معتز حجازي(وهي ضمن منزل عائلته)، وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد محمد جعابيص في حي جبل المكبر، وشرعت بتصويره من الداخل والخارج، اضافة الى تصوير المنازل المحيطة به والطرقات المؤدية اليه.


والشهيد محمد نايف جعابيص 20 عاما، من جبل المكبر ارتقى بتاريخ 4-8-2014، بعد اطلاق 47 رصاصة عليه من مسافة قريبة، بعد اصطدامه بحافلة نقل تابعة لشركة "ايجد" الصهيونية، في شارع رقم واحد، مقابل حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، ورغم أن الشهيد كان يتواجد في عمله وكان تناول طعام الغذاء مع مسؤول العمل ورفاقه، الا أن الاحتلال يصر على ادعائه بأن جعابيص قام بعملية فدائية في جرافته.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »