استعدادات فلسطينية لإطلاق حملة مقاطعة المنتجات الأمريكية

تاريخ الإضافة الجمعة 28 أيلول 2018 - 9:10 م    عدد الزيارات 3355    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


ناقشت مجموعة من النشطاء وممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني إطلاق حملة لمقاطعة المنتجات الأمريكية في فلسطين والوطن العربي والإسلامي، رداً على المواقف الأمريكية الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار مشاركون في الاجتماع إلى أنه سيتم قريبا إطلاق الحملة من خلال فعاليات محلية في فلسطين، الأمر الذي سيمتد لاحقا لدعوة الاشقاء العرب والأصدقاء في العالم للانضمام لهذه الحملة التي ستستفيد من تجربة مقاطعة الاحتلال الاسرائيلي المعروفة باسم BDS.

وناقش اجتماع عقدته اللجنة الخاصة لمواجهة القرارات الامريكية الأخيرة، الخطوات الواجب اتخاذها للرد على الادارة الامريكية المنحازة لـ"إسرائيل"، وما اتخذته من خطوات وعلى رأسها الاعتراف الاميركي 
بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" ومحاربة "الأونروا" ووقف التمويل عنها، والسعي لالغاء حق العودة وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال منذر عميرة، رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية ان "الولايات المتحدة الأمريكية استعدت الشعب الفلسطيني، وأعلنت موقفها الداعم لدولة الاحتلال العنصرية على حساب حقوقنا الوطنية المشروعة، وكان لا بد من موقف شعبي ورسمي اتجاه هذه المواقف الامريكية المعادية".

وأشار عميرة الى ان "كافة الجهات الشعبية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني وجماهير شعبنا مطالبة باتخاذ موقف واضح يعتبر الولايات المتحدة الامريكية عدوا" مشددا على ان واشنطن وادارة ترامب "هي من وضعت نفسها في هذا الموقع بعد قرارتها الاخيرة".

واكد عميرة ان الحملة الجاري دراستها، "يجب ان تستفيد من تجربة حملة مقاطعة "اسرائيل" وفرض العقوبات عليها المعروفة باسم BDS من خلال الترويج للحملة على اكثر من مستوى".

واشار الى اهمية أن تبدأ الحملة على المستوى الفلسطيني، ومن ثم العربي والاسلامي، وصولا الى ترويجها على المستوى الدولي، "من أجل المساهمة في فضح الممارسات العنصرية الامريكية التي تتخذها ادارة ترامب العدوانية، والإشارة الى ما تشكله من خطر على المجتمع الدولي، هذا الى جانب الاشارة للمجتمع الامريكي بان هذه الادارة ستضر بمصالحه على اكثر من مستوى".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »