الاحتلال يعيد اعتقال أسير مقدسي فور الإفراج عنه

تاريخ الإضافة الأحد 30 أيلول 2018 - 8:25 م    عدد الزيارات 1967    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين

        


أعادت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الأحد، اعتقال الأسير صلاح الحموري من مدينة القدس فور الإفراج عنه من سجن النقب الصحراوي، بعد قضاء مدة محكوميته في "الاعتقال الإداري" لـ13 شهرًا.

وكان الاحتلال اعتقل المقدسي صلاح بتاريخ 23/8/2017 وتم تحويله للاعتقال الإداري بقرار من وزير أمن الاحتلال ليبرمان، وقد تنقل في عدة سجون.

وسبق لصلاح أن اعتقل عدة مرات وأمضى سنوات طويلة داخل سجون الاحتلال، وقد وجهت له سلطات الاحتلال مسبقا العضوية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتخطيط لتصفية الحاخام عوفاديا يوسف وأمضى ما يزيد عن ست سنوات داخل السجون وتحرر ضمن الدفعة الثانية لصفقة وفاء الاحرار بتاريخ 18/12/2011 .

والأسير المقدسي الحموري يحمل الجنسية الفرنسية ومتزوج من فتاة فرنسية وأب لطفل، وقد أبعدت سلطات الاحتلال الزوجة من فلسطين تزامنا مع منع صلاح من السفر أو دخول الضفة الغربية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »