فلسطينيون يبتكرون أساليب متعددة للرباط في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 30 أيلول 2018 - 10:00 م    عدد الزيارات 2440    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


لجأ العديد من أبناء مدينة القدس المحتلة، والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 19448م الى ابتكار العديد من أساليب الرباط برحاب المسجد الأقصى المبارك، في ظل اقتحامات واسعة تنفذها عصابات المستوطنين وتؤدي طقوساً وشعائر تلمودية تُدنّس حرمة المكان.

وقال مراسلنا في القدس أن عدداً من الشبان والشابات، وحتى من كبار السن، آثروا التواجد اليوم الأحد في منطقة باب الرحمة بين باب الأسباط والمُصلى المرواني داخل الأقصى بافتراش الأرض وتلاوة القرآن، وأداء صلاة الضحى والتعبّد في المنطقة.

يذكر أن "باب الرحمة" بات المنطقة الأكثر استهدافا من قبل سوائب المستوطنين، من حيث أداء شعائر وصلوات يهودية، والاستماع الى شروحات حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم، في الوقت الذي نادت فيه العديد من ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" بإقامة وبناء هيكلٍ مصغر في منطقة باب الرحمة تمهيداً لبناء الهيكل الثالث على أنقاض المسجد الأقصى؛ الأمر الذي يُفسّر استهداف الاحتلال المنطقة من جهة مقبرة باب الرحمة، واستهدافها من المستوطنين من داخل الأقصى، علماً بأن "باب الرحمة" موجود في سور المسجد الأقصى، ولكنه مغلق منذ أمد بعيد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »