إصابات وأضرار جسيمة في اعتداءات للمستوطنين على سوق وتجار "المصرارة" وسط القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 1 تشرين الأول 2018 - 9:28 ص    عدد الزيارات 1906    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

أصيب عدد كبير من المواطنين، منتصف الليلة الماضية، بإصابات مختلفة، باعتداء عصاباتٍ من المستوطنين وقوات الاحتلال عليهم وعلى متاجرهم ومركباتهم في سوق المُصرارة التجاري قُبالة سور القدس التاريخي من جهة باب العامود.

وقال مراسلنا في القدس نقلاً عن شاهد عيان أنه تم نقل عدد من المواطنين إلى المشافي لتلقي العلاج، في ما تم معالجة الآخرين ميدانياً.

وكانت عصابات المستوطنين وخلال توجهها من "حي مئيه شعاريم" الاستيطاني غربي المدينة باتجاه القدس القديمة، تحرشت بتجار المصرارة واعتدت عليهم وعلى مواطنين في المكان، وسرعان ما انضم المزيد من المستوطنين وقوات الاحتلال الخاصة وهاجموا المنطقة وحطموا مركبات المواطنين واعتدوا عليهم وعلى محالهم التجارية، تبعها انتشار مكثف لقوات الاحتلال في المنطقة، وأطلقت قنابل صوتية حارقة وغازية سامة على جموع المواطنين الذين احتشدوا في المكان.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت أغلقت في وقت سابق من مساء أمس منطقة باب العامود بالسواتر الحديدية لعدم جلوس المقدسيين على المدرجات، ولتأمين الحراسة والحماية لسوائب المستوطنين خلال ذهابهم وايابهم من وإلى باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى) لمواصلة الاحتفالات بعيد العرش اليهودي.

وأوقفت قوات الاحتلال الشبان المقدسيين وسط المدينة وأخضعتهم لتفتيشات جسدية مهينة وحررت بطاقاتهم الشخصية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »