الاحتلال يبعد 11 مقدسيًا عن الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 1 تشرين الأول 2018 - 12:47 م    عدد الزيارات 2414    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

أبعدت سلطات الاحتلال ومخابراته، 11 فلسطينيًا عن المسجد الأقصى المبارك، لفترات متفاوتة، بعد استدعائهم للتحقيق في مركز “القشلة” في القدس القديمة.

ووفقًا لمصادر محلية وإعلامية، فإن قرارات الإبعاد شملت كلًا من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية رائد زغير لمدة 6 أشهر، حسام سدر لمدة 3 أشهر ومهدي العباسي 3 أشهر، إضافة إلى أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور لمدة 6 أشهر.

كما طالت قرارات الإبعاد كلًا من الشبان رامي الفاخوري 6 أشهر، جهاد قوس 6 أشهر، ومحمود عبد اللطيف 6 أشهر، وجميل العباسي 3 أشهر، حمزة زغير 3 أشهر، ومحي أبو عصب 5 أيام.

كما أبعدت سلطات الاحتلال المقدسية آسيا أبو سنينة عن المسجد الأقصى 15 يومًا، عقب اعتقالها من باب العَمود بالقدس، والتحقيق معها في مركز “القشلة” بالبلدة القديمة، بتهمة “الإخلال بالنظام العام” في المسجد الأقصى، قبل تسليمها قرار الإبعاد.

يُذكر أن سلطات الاحتلال سلّمت خلال الأيام الماضية عشرات الشبان بالقدس، وموظفين بالأوقاف قرارات بالإبعاد عن الأقصى، بهدف فتح المجال أمام المستوطنين المتطرفين لاقتحام المسجد خلال فترة الأعياد اليهودية بسهولة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »