القوى الوطنية والإسلامية تحذر من تسريب البيوت في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 - 7:24 م    عدد الزيارات 2659    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


القوى الوطنية والإسلامية، حذرت القوى من تسريب الأراضي والبيوت في إطار الصفقات المشبوهة ومحاولات البيع للأعداء وخاصة ما يتطلب المساءلة والمتابعة لما جرى من تسريب للبيوت في مدينة القدس وخاصة في البلدة القديمة وما يتطلبه من متابعة المسؤولين عن هذا التسريب ورفع الغطاء الوطني عنهم والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بالقيام بهذا الأمر وما يتطلب تفعيل لجنة القدس في إطار توحيد المؤسسات للقيام بذلك.

وأكدت القوى، في أعقاب اجتماع عقدته الاثنين، على ضرورة مواصلة الموقف الرافض للسياسات الأمريكية المعادية لحقوق الشعب التي تحاول فرض سياسة الابتزاز والتهديد والوعيد من أجل تمرير ما يسمى صفقة القرن التي تهدف لتصفية القضية.

وقالت: إن ذلك يأتي مترافقا مع رفض ومواجهة سياسة الاحتلال ضد أبناء الشعب وفي محاولة فرض الوقائع سواء ما يتعلق ببناء وتوسيع الاستعمار الاستيطاني غير الشرعي وغير القانوني وفي محاولة للاستفادة من الموقف الأمريكي المعادي تصعد من جرائمها ضد الشعب والمقدسات وخاصة الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى بحماية جيش الاحتلال والترويج لإمكانية تقسيمه مكانيا وزمانيا مع محاولة السيطرة ومصادرة الأراضي في العديد من الأراضي المحتلة الأمر الذي يتطلب توسيع المشاركة في التصدي للاحتلال ومستوطنيه الاستعماريين الذين يقوموا بكل أشكال العربدة والاعتداءات.

ودعت القوى إلى أهمية الإسراع بترتيب الوضع الداخلي في مواجهة التحديات والمخاطر واستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام من خلال إزالة العقبات أمام اتفاقات المصالحة وقطع الطريق على أية محاولات لإبقاء وتكريس الانقسام وتجسيد وحدة وطنية فلسطينية تشكل صمام أمان لحماية الوضع الفلسطيني واستمرار مقاومة وكفاح الشعب المشروع ضد الاحتلال ومحاولات تكريس الأبارتهايد وفرض سياسة التطهير العرقي والعقاب الجماعي.

وشددت القوى على أهمية التواجد بشكل دائم في التجمع البدوي في الخان الأحمر المهدد بالهدم والترحيل في إطار سياسة التطهير العرقي والعقاب الجماعي ومن أجل توسيع وبناء الاستعمار الاستيطاني وأيضا المشاركة في الدفاع عن الأرض المهددة في جبل الريسان والدفاع عنها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »