خلال كلمته بالمؤتمر العاشر لرواد القدس.. مشعل يدعو لوضع خطة عربية لتحرير فلسطين

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2018 - 3:24 م    عدد الزيارات 2713    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل، اليوم الجمعة، إن حماس لديها خطة تكتكية واستراتييجة لتحرير فلسطين لكن يجب وضع خطة عربية وإسلامية تجمع العقول للتحرير.

وأضاف مشعل خلال كلمته في المؤتمر العاشر لرواد بيت المقدس وفلسطين، أن الاحتلال حقق ثغرات في بعض الكيانات العربية بالتزامن مع الخطوات المتسارعة لتصفية القضية، داعياً النخبة العربية لصياغة معادلة توزان وتجمع بين الهم المحلي القطري وبين هم الأمة والقضية الفلسطينية دون مفاضلة وتشكيك أو لوم متبادل.

وأكد على ضرورة استعادة مشاريع كسر الحصار عن قطاع غزة ودعم المقاومة دون خجل ومواجهة التطبيع وتشكيل معارضة لأي سياسات رسمية تزيد منه، مبيناً أن الشعب الفلسطيني هو الضمانة لإفشال صفقة القرن.

وأوضح مشعل، أن "اسرائيل تعيش حيرة من صمود شعبنا وعدم استسلامه، متابعاً "غزة تفوقت على نفسها رغم قوة العدو وأبدعت من خلال مسيرات العودة ومن واجب الشعوب العربية كسر الحصار عنها".

ولفت إلى أن الضفة تفاجئ الجميع في انتفاضتها وهبتها رغم التنسيق الأمني وملاحقة المقاومين، منوهاً أن المنطقة منذ سنوات مثقلة في أزماتها وهمومها إلا أنها لم تنسى القضية الفلسطينية.

ودعا رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس للقيام بانتفاضة لتطوير أداء الأمة خاصة على المستوى الحركي والمؤسساتي والنخب ووضع الشباب على طريق المشاريع الكبرى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »