الاحتلال يقمع المسيرة الأسبوعية ضد هدم "الخان الأحمر" ويعتدي على الممشاركين

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2018 - 4:35 م    عدد الزيارات 2336    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، هدم، أبرز الأخبار

        


قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة 12-10-2018، المسيرة الأسبوعية في الشارع الرئيسي القريب من تجمع الخان الأحمر البدوي شرق القدس، ضد قرار هدمه وترحيل سكانه.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين والمشاركات في المسيرة، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من خيمة الاعتصام بالخان الأحمر.

وشارك في المسيرة عشرات المتضامنين والنشطاء المحليين والدوليين ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وأهالي الخان الأحمر والتجمعات المجاورة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات وطنية منددة بقرار الاحتلال، والداعية إلى التصدي لمحاولاته ومخططاته في سرقة أراضي المواطنين والتوسع الاستيطاني.

وتصدت قوات الاحتلال لجموع المشاركين في المسيرة حينما وصلت إلى شارع القدس أريحا  الرئيسي المحاذي للتجمع، وهددت الجميع بالاعتقال.

يذكر أن الاحتلال ضرب طوقا أمنيا وفرض حصارا عسكريا على المنطقة ونصب حواجز عسكرية لعرقلة تدفق المواطنين على خيمة الاعتصام.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »