مبادرات مقدسية لمحاربة التدخين في ساحات الاقصى

تاريخ الإضافة السبت 11 تموز 2015 - 12:02 م    عدد الزيارات 5061    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 في مبادرة ذاتية تهدف الى الحفاظ على حرمة المسجد الأقصى وخاصة في أيام شهر رمضان المبارك، بادر مقدسيون بابتكار خطوات وحملات تحدُ من ظاهرة التدخين في رحاب المسجد، بالتعاون مع لجان النظام التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد.

ودرج الحاج طلال الرجبي من القدس منذ أيام على تعليق لافتة على عربته الكهربائية، كُتب عليها “الرجاء عدم التدخين في الأقصى” ويتجول فيها بين المصلين في أرجاء المسجد في ساعات المساء وبعد الإفطار، وأوضح أنّ مبادرته الفردية نبعت من حرصه على الحفاظ على حرمة المسجد ومن باب المسؤولية ومد يد العون للجان النظام التطوعية .

وفي مبادرة اخرى نظم شباب مقدسيون من لجنة النظام في المسجد الأقصى حملة للحد من ظاهرة التدخين تحت شعار ” أعطيني السيجارة وخذ سواك” ويقوم الشبان بالتجول بين المصلين لحثهم على الكفّ عن التدخين في ساحات الاقصى بالحكمة والموعظة الحسنة واعطائهم سواكا عوضاً عن السيجارة.

المصدر: كيو برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »