هيئة نصرة الأقصى في لبنان تختتم المشروع الثقافي "تحرير القدس نهضة أمة ومسؤولية جيل"

تاريخ الإضافة الإثنين 22 تشرين الأول 2018 - 10:10 ص    عدد الزيارات 5273    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

نظمت هيئة نصرة الأقصى في لبنان حفل تخريج للمشاركين في المشروع الثقافي "تحرير القدس نهضة أمة ومسؤولية جيل" يوم السبت 20-10-2018 في مركز الدعوة في طرابلس، بحضور شخصيات سياسية وتربوية ودعوية وحشد من المهتمين بالقضية الفلسطينية .

واستهل حفل التخريج بكلمة الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الأستاذ عزام الأيوبي، أكد فيها أن الثابتين على الحق ما زالوا موجودين في الأمة على الرغم من نكباتها ومنهم هؤلاء الثلة الذين يواظبون على العمل من أجل القدس من شباب وشابات لبنان.

وقال ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة:" إن المقاومة في فلسطين تراكِمُ قوتها لتحرير القدس وتكرار تجربة صلاح الدين الأيوبي."

ووجه رئيس لجنة القدس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فضيلة الشيخ أحمد العمري رسائل تحذير للسائرين في ركب التطبيع مع العدو الصهيوني.

وقال الأستاذ أيمن زيدان نائب مدير عام مؤسسة القدس الدولية:" إن منهج التغيير يبدأ بلا شك من التوعية والتثقيف والتخصص بالقضية الفلسطينية"، شاكرًا من أشرف على هذا المشروع الثقافي.

وألقت الأستاذة هدى مراد كلمة الخريجين والمشاركين في المشروع بيّنت فيها حجم الفائدة الكبيرة من هذا المشروع الذي استمر طوال عام كامل عبر قراءة كتاب "هكذا ظهر جيل صلاح الدين وهكذا عادت القدس" ومناقشته بعمق للوصول إلى قاعدة معرفية تشكل بداية العمل على بصيرة لتحرير القدس.

أ. محمود موسى رئيس هيئة نصرة الأقصى في لبنان استعرض في كلمته بإيجاز مجالات عمل الهيئة داعيًا كل من يهتمون بفلسطين إلى الانضمام للهيئة.

ختام الكلمات كان مع الأستاذ هشام يعقوب رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية والمشرف على المشروع قدم فيها الشكر لمن أسهم في إنجاح المشروع وقال للخريجين إن ميدان العمل للقدس ينتظركم.

وتخلل الحفل كلمة مصورة من داخل المسجد الأقصى للأستاذ الباحث المقدسي رضوان عمرو هنّأ فيها الهيئة والخريجين، داعيًا إلى استمرار العمل للقدس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »