الخارجية الفلسطينية: "قانون إلعاد" الاستيطاني يُعمق عمليات تهويد القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 29 تشرين الأول 2018 - 12:38 م    عدد الزيارات 2890    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، حملة تشريع "القوانين الإسرائيلية" التي تكرس الاحتلال والاستيطان وتُعمق نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة، وتفتح المزيد من مسارات وأبواب عمليات التهويد المستمرة للأرض الفلسطينية عامة وللقدس بشكل خاص.

وقالت الخارجية في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن تلك الحملة العنصرية تشتد مع اقتراب الأجواء الانتخابية في دولة الاحتلال سواء المحلية التي تجري غداً، أو رياح الانتخابات البرلمانية المبكرة التي تلوح بالأفق، ويتسابق أركان اليمين الحاكم على اقتراح مشاريع القوانين، وبالذات تلك التي تعمق تهويد القدس المحتلة ومحيطها.

وأضافت أن من هذه القوانين ما يُسمى "قانون إلعاد" الذي يسمح للمستوطنين بالبناء في ما تُسمى بالحدائق الوطنية، وفي حال تمرير هذا القانون فإن جمعية (العاد) الاستيطانية، وكما تؤكد "جمعيات حقوقية إسرائيلية"، ستعمق من سيطرتها ونفوذها في بلدة سلوان، إضافة إلى تسريع تنفيذ مشروع إقامة القطار الهوائي الذي يمر بمحاذاة أسوار البلدة القديمة والمسجد الأقصى ويشوه واقعهما.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »