وسط مقاطعة شاملة: مراكز الاقتراع في القدس خالية من المنتخبين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 تشرين الأول 2018 - 7:30 م    عدد الزيارات 2981    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


بدت مراكز الاقتراع لانتخابات بلدية الاحتلال في القدس خالية من المنتخبين المقدسيين، الرافضين لمبدأ المشاركة بهذه الانتخابات التي تضفي شرعية على الاحتلال.

وقال مراسلنا في المدينة ان المقدسيين انتصروا لمدينتهم وقاطعوا انتخابات البلدية رغم كل الحوافز والاغراءات.

ولفت مراسلنا إلى أن مراكز الاقتراع الموزعة في البلدات والقرى المقدسية تحولت منذ ساعات صباح اليوم لثكنة عسكرية بفعل التواجد المكثف لقوات ومركبات الاحتلال على بواباتها.

وكانت سلطات الاحتلال فرضت عطلة إجبارية على عدة مؤسسات ومدارس تابعة لبلدية ووزارة معارف الاحتلال "لمنح الناخبين" فرصة المشاركة بالتصويت من جهة، ولافتتاح مراكز اقتراع بالمدارس التابعة للبلدية من جهة أخرى.

واستنكر اتحاد اولياء أمور طلاب مدارس القدس تعطيل الدراسة وجعله يوم عطلة رسمية على طلاب وطالبات القدس الذين يتعلمون بمدارس بلدية الاحتلال بسبب انتخابات ما تسمى بلدية الاحتلال.

وأضاف الاتحاد: "كما نطالب بإبعاد المدارس وطلابها عن أية أجندات سياسية أو تطبيعية جراء ذلك والاعتراف بالسيادة "الإسرائيلية" على أرجاء المدينة كافة من خلال سبل شتى وطرق مختلفة.

يذكر أن قوى القدس المختلفة والنشطاء كثفوا من نشاطهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحذير المواطنين من المشاركة في هذه الانتخابات، وصمّم عدد منهم "بوسترات" تدعو لمقاطعة الانتخابات، ومنها:"القدس عربية فلسطينية... بلدية الاحتلال هي هدم البيوت، المشاركة في الانتخابات محرمة شرعا" ، في حين انشغلت شرطة الاحتلال في إزالة كتابات على جدران في المدينة تدعو لمقاطعة الانتخابات.

واستنكر المقدسيون مشاركة قائمة انتخابية فلسطينية في انتخابات البلدية هذا العام تحت اسم "القدس بلدي"، برئاسة رمضان دبش، من سكان قرية صور باهر جنوب المدينة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »