بعد احتجازهم لفترة وجيزة

الاحتلال يفرج عن محافظ القدس و3 مقدسيين آخرين

تاريخ الإضافة الجمعة 2 تشرين الثاني 2018 - 6:32 م    عدد الزيارات 1994    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين

        


أفرجت قوات الاحتلال، ليلة أمس الخميس، عن محافظ القدس عدنان غيث، ومرافقه ومواطنيْن عقب اعتقالهم لفترة وجيزة.

وكانت عناصر من مخابرات وقوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس، محافظ القدس ومرافقه مهند سلهب، وعبد بربر، ورامي نصر الدين، بعد الاعتداء عليهم بالضرب خلال قمع ندوة حوارية نظمتها مؤسسة الرؤيا في نادي سلوان وسط مدينة القدس المحتلة بعنوان "اختصاص محافظة القدس".

قرار مهاجمة اللقاء ومنعه وقمع المشاركين فيه جاء بقرار من وزير أمن الاحتلال الداخلي جلعاد اردان، تحت ذريعة منع أي نشاط للسلطة الفلسطينية في القدس بزعم الحفاظ على "سيادة" الاحتلال على المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال المحافظ غيث والشبان الثلاثة، بعد اقتحام نادي سلوان الذي كانوا يتواجدون فيه للمشاركة في فعالية اجتماعية للمقدسين، وتم الاعتداء على المتواجدين فيه ومن ضمنهم المحافظ، الذي احتجز في المنطقة لفترة، ثم تم اعتقاله، وأخرجت قوات الاحتلال كل من في النادي، وأغلقته، واقتادت المحافظ ومن معه في مركبات الاحتلال، وسلمت العديد من الشبان الذين تواجدوا في المنطقة تباليغ لمراجعتها، قبل أن تفرج عنهم.

ومنعت قوات الاحتلال سيارتي اسعاف تابعة للهلال الأحمر من الوصول إلى نادي سلوان، لتقديم العلاج للشبان الذين أصيبوا بسبب اعتداء جيش الاحتلال عليهم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المحافظ غيث من داخل مركبته في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة في العشرين من الشهر الماضي، وأفرجت عنه بعد يومين، وأبعدته عن القدس إلى منطقة وادي الجوز وحبسه منزليا لمدة سبعة أيام وغرامة مالية قدرها 20.000 ألف شيقل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »