الآلاف يؤدون الجمعة في رحاب الأقصى وخطيبه يدعو للتمسك بالثوابت الفلسطينية

تاريخ الإضافة الجمعة 2 تشرين الثاني 2018 - 6:35 م    عدد الزيارات 2264    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين من القدس المحتلة والداخل الفلسطيني اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك رغم اجراءات الاحتلال المشددة وسط القدس وبلدتها القديمة ومحيطها ومحيط المسجد المبارك.

من جانبه، دعا الشيخ يوسف أبو اسنينة في خطبة الجمعة للحفاظ على الثوابت الفلسطينية وبشد الرحال إلى المسجد الأقصى.

وقال: "إن التطبيع فتح على مصراعيه والبناء في المستوطنات مستمر سواء في القدس أو الخليل أو حتى في الضفة الغربية على قدم وساق"، مُضيفاً "أن الخناق يشتد على أهلنا، وهنا في المسجد الأقصى يشتكي تقصير المسلمين في حقه، ونحن نتوعد بعضنا بعضا، فإلى متى سيبقى هذا الحال؟."

وندد خطيب الأقصى باستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، داعيًا إلى رفعه. كما وصف أوضاع الفلسطينيين بـ"المزرية"، "فالظالم يحصد الأخضر واليابس، والعقارات تسرب، ومحلاتنا التجارية تداهم في كل وقت"، مؤكدًا أن النواحي الاقتصادية صعبة للغاية، وقال إن القدس تعاني من الضرائب الباهظة وشبابنا عاطلون ولا يعملون وفي كل يوم نسمع قانونًا جديدًا يشدد الخناق على أهلنا، وكل هذا يحدث أمام العالم أجمع".

ولفت الشيخ أبو سنينة الى ذكرى الوعد المشؤوم التي تصادف اليوم والتي تسمى وعد بلفور، ومن خلاله أعطيت هذه الأرض المباركة لغير المسلمين، وقال إن الوعد شرّد أهلنا وأخرجهم من أرضهم وأصبحوا لاجئين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »