نصْب كمين لعناصر "مستعربة" وسط مواجهات عنيفة في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 13 تموز 2015 - 3:50 م    عدد الزيارات 3885    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 نجح شبان من مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة من نصب كمين لعناصر من وحدة المستعربين بقوات الاحتلال، وحاصروهم داخل المخيم، وسط مواجهات عنيفة استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.


ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم بأن قوة من عناصر المستعربين دخلت المخيم بسيارة مدنية وتوجهت لأحد المحال التجارية الواقعة بين عناتا ومخيم شعفاط محاولة اعتقال شاب هناك، إلا أن الشبان اكتشفوا أمر القوة وحاصروها محاولين إفشال اعتقال الشاب، واندلعت مواجهات لحظة اقتحام جيش الاحتلال والشرطة للمخيم لتخليص المستعربين، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز بشكل عشوائي، ما أدى لإصابة عدد من الشبان والفتية بجروح وحالات اختناق، كان منها إصابة للمسن نافز الدميري بطلقة مطاطية مباشرة في العين (تم استئصالها لاحقا بالمشفى) علماً أنه أصم وابكم.

وبينت المصادر، أن قوات الاحتلال نجحت في تخليص المستعربين واعتقال الشاب والانسحاب من المخيم بعد ذلك، إلا أن المواجهات انتقلت إلى مدخل المخيم، فيما أغلقت قوات الاحتلال الحاجز عند المدخل مانعة الدخول والخروج، ومتسببة بأزمة مرورية خانقة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »