هاشتاغ "#القدس" يتصدر بالإمارات ردًّا على قرار البرازيل بنقل سفارتها إلى القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 - 9:33 م    عدد الزيارات 2334    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


اجتاحت موجة من الغضب العارمة مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع "تويتر"، بعد ما أعربت البرازيل عن نيتها نقل السفارة البرازيلية من تل أبيب للقدس كاعتراف بأن القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وتصدر هاشتاغ "#القدس" ترند دولة الإمارات العربية للتعبير عن حالة الرفض والاستنكار من قبل الشعوب العربية إزاء الموقف البرازيلي تجاه القضية الفلسطينية المنحاز لـ"إسرائيل".

وتفاعل النشطاء عبر الهاشتاغ بنشر تعليقات مؤيدة للمدينة العربية والتى احتلتها "إسرائيل" بشكل كامل في 5 يونيو عام 1967، فيما لجأ آخرون إلى نشر صور للمدينة عندما كانت تحت الحكم العثماني والانتداب البريطاني بما يثبت أن اليهود كانوا أقلية .

وكان الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو، قد أكد، الخميس، جديته فى نقل السفارة البرازيلية إلى مدينة القدس، موضحا أن تعاطفه وتأييده لإسرائيل ووعوده بما يخص بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" ونقل السفارة ليست حيلا انتخابية.

وأكد الرئيس البرازيلي فى مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أنه ينوى زيارة "إسرائيل" مجددا بعد انتخابه رئيسا للبرازيل، مشيرا إلى أنه سيعمل على تعزيز التقارب والتعاون مع "إسرائيل" بعد تنصيبه فى عام 2019.

وفيما يخص السفارة الفلسطينية في البرازيل قال: "فيما يخص السفارة الفلسطينية بالبرازيل، لقد بنيت قريبة جدا من قصر الرئيس، لا يمكن لأى سفارة أن تكون قريبة إلى هذا الحد من قصر الرئيس البرازيلي، لذلك ننوى نقلها من مكانها ولا يوجد طريق أخرى برأيي.. بالإضافة لذلك، فلسطين قبل كل شيء يجب أن تكون دولة حتى يكون لها حق بوجود سفارة لها"، مؤكدًا أن بلاده ستصوت دوما لـ"إسرائيل" فى المحافل الدولية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »