إطلاق حملة "القدر بالأقصى" إحياءً لليلة الــ 27 من رمضان

تاريخ الإضافة الإثنين 13 تموز 2015 - 12:05 م    عدد الزيارات 3868    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أطلق شبان فلسطينيون ونشطاء من الضفة الغربية حملة لقيام ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى داعين إلى إحيائها في أكنافه المقدسة تحت عنوان "القدر بالأقصى".


وخصص النشطاء فعاليات إعلامية للدعوة تحت الوسم (هاشتاغ) #القدرـبالأقصى، بهدف حث أكبر عدد من الشباب الفلسطيني على التفاعل مع هذه الدعوة.
ووزع النشطاء مجموعة من الصور الفنية والتصاميم التي تشجع المصلين على الاعتكاف والقيام في المسجد الأقصى في ليلة السابع والعشرين من رمضان التي يرجح كثير من العلماء أنها المقصودة بالفضل في سورة ليلة القدر في القرآن الكريم.


وخاطبت الحملة الفلسطينيين بعبارة "إلى جموع الشعب الفلسطيني .. لنحيي ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك"، متوقعة أن تلقى هذه الدعوة استجابة واسعة من قبل الفلسطينيين.


وأكد نشطاء الحملة أنهم يسعون لحشد أكبر عدد من المصلين في المسجد الأقصى تحقيقا لعدة أهداف في مقدمتها تنفيذ وصية الرسول صلى الله عليه وسلم بشدّ الرحال للمسجد الأقصى وتحقيق سنته بإعماره.


كما أشاروا إلى أن من بين الأهداف إظهار تمسك الشعب الفلسطيني بحقه في الصلاة في الأقصى ودخول مدينة القدس وجلب أنظار المسلمين في بقاع العالم لإثارة حميتهم للدفاع عن القدس وحماية مقدساتها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »