تحديد موعد صلاة العيد في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 تموز 2015 - 8:39 ص    عدد الزيارات 31216    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى محمد حسين، أمس الاثنين، أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1436هـ هو الساعة 6:20 دقيقة صباحًا، حسب التوقيت الصيفي.


وحث حسين المواطنين على زيارة عائلات الشهداء والجرحى والأسرى وشد أزرهم، إضافة إلى التواصل مع ذويهم وأرحامهم، مذكراً بضرورة الإسراع في إخراج صدقة الفطر وزكاة أموالهم.


وقُدّرت صدقة الفطر هذا العام بثمانية شواكل أو ما يعادلها من العملات الأخرى، وأضاف المفتي: "يجب دفعها (زكاة الفطر) قبل أداء صلاة العيد، وذلك لنيل أجرها، وحتى يتيسر للمحتاجين الاستفادة منها، وتأخيرها عن هذا الموعد يخرجها عن وصف صدقة من الصدقات".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »