المقدسيون يحتفلون بالمولد النبوي بمهرجانٍ مركزي ومسيرة كشفية كبرى في الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 - 11:14 ص    عدد الزيارات 2069    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تشهد مدينة القدس المحتلة، لا سيما بلدتها القديمة ومحيطها، نشاطاً منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، في طريقهم الى المسجد الأقصى المبارك للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف برحابه الطاهرة، علماً أن الاحتلال أعلن اغلاق المسجد بوجه اقتحامات المستوطنين اليوم.

وكانت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس قد أعلنت عن تنظيم حفلٍ مركزي اليوم بالمسجد الأقصى المبارك احتفاء بذكرى المولد الشريف سيتضمن العديد من الفعاليات بهذه المناسبة.

وتُنظم مفوضية القدس التابعة لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية اليوم مسيرة كشفية كبرى لنفس المناسبة، بمشاركة واسعة من الفرق الكشفية المقدسية.

وستنطلق المسيرة الكشفية -التي يحمل خلالها المشاركون الأعلام الوطنية، ويعزفون الأناشيد الدينية والوطنية- من أمام مقر نادي هلال القدس وسط المدينة باتجاه شارع صلاح الدين ثم شارع السلطان سليمان وتتجمع في باحة باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة) وتصدح خلالها حناجر المشاركين والمشاركات بهتافات وطنية جماعية وسط عزفٍ للنشيد الوطني قبل أن تخترق المسيرة البلدة القديمة وشارع الواد وتحط رحالها في المسجد الأقصى المبارك وتطوف في ساحاته وباحاته الفارهة .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »