بعد تهديدات نتنياهو: حالة تأهب قصوى في "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018 - 8:50 ص    عدد الزيارات 2710    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


تسود حالة من التأهب القصوى قرية الخان الأحمر البدوية شرق القدس المحتلة بعد تهديدات رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" أول أمس بهدمها "قريباً جداً".

وقال نتنياهو الذي تحدث في اجتماع كتلة حزب الليكود في "الكنيست"، إنه سينفذ عملية طرد سكان قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة "قريبا جدا"، وأن السلطات تستعد لتنفيذ ذلك، لكنه امتنع عن ذكر موعد تنفيذ الطرد إلى حين استنفاد المفاوضات مع الأهالي الذين يصرون على البقاء في قريتهم.

من جانبه، أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير "وليد عساف"، استعداد الجماهير الفلسطينية للتصدي لكل إجراءات هدم خان الأحمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا "إن خيار السكان الوحيد هو البقاء".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده عساف، مساء الإثنين، مع رئيس مجلس قروي الخان الأحمر "عيد أبو خميس" في خيمة الإسناد بالخان،.

وقال عساف، ردًّا على تصريحات نتنياهو، إنّ "أهالي الخان يرفضون سياسة التهجير القسري والعرقي وسيدافعون عن وجودهم في المناطق المصنفة "ج" باعتبارها جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة".

وأوضح أن شعبنا سيواجه الجرافات في الخان الأحمر كما واجهها عدة مرات، وإن حضرت سنتصدى لها ومستعدون لدفع الثمن المطلوب لحماية أبناء شعبنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد قائلاً: "سنستمر بالاعتصام باعتبار معركة الخان الأحمر معركة استراتيجية تستحق أن نقدم لها الغالي والرخيص وأن ندافع عنها بكل امكانياتنا، باعتبارها معركة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وقال عساف "إن شعبنا سيحقق النصر في الخان الأحمر كما حقق النصر في معركة البوابات في القدس معلنا بدء الاعتصام من جديد من اجل إسناده".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »