عائلة فلسطينية تستعد لهدم منزلها في القدس بضغط من الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 25 تشرين الثاني 2018 - 12:24 م    عدد الزيارات 2155    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


تستعد عائلة المواطن الفلسطيني مراد حشيمة لهدم الجزء الأكبر من منزله بحي واد قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى ذاتيا، بعد إخطاره من بلدية الاحتلال بقرار الهدم بحجة البناء دون ترخيص، ومنحته مهلة حتى العاشر من الشهر القادم القادم.

وتبلغ المساحة المُستهدفة بالهدم 130 مترا، وقد أعلنت العائلة المقدسية أنها ستهدم هذه المساحة من منزلها تحت طائلة التهديد بدفع مبلغ 60 ألف شيقل بدل تكاليف الهدم، فضلاً عن السجن لمدة شهرين في حال أقدمت بلدية الاحتلال في القدس على هدم المنزل.

وحسب العائلة المقدسية، فقد شُيّد البناء قبل 20 عاما، ودفع صاحبه أكثر من 160 ألف شيقل كغرامة مالية على بناء المنزل منذ عام 2002، وحاول أكثر من مرة استصدار رخصة بناء واصطدم بشروط بلدية الاحتلال والإجراءات التعجيزية التي وضعتها للحصول على رخصة بناء.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »