الاحتلال يحوّل النائب "عطون" للاعتقال الإداري ويسجن شابيْن مقدسيين ويفرج عن آخر

تاريخ الإضافة الإثنين 26 تشرين الثاني 2018 - 8:18 م    عدد الزيارات 1624    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


قررت محكمة الاحتلال في "عوفر"، اليوم الاثنين، تحويل النائب المقدسي المبعد أحمد عطون للاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر.

وكان الاحتلال اعتقل النائب عطون قبل خمسة أيام من منزله المؤقت بمدينة البيرة، علما أن الاحتلال لطالما اعتقل عطون، فضلا عن سحب هويته المقدسية وإبعاده عن مدينة القدس عام 2010.

كما قضت محكمة الاحتلال اليوم بالسجن الفعلي على الشابين المقدسيين علي خليل العباسي، وأمجد هاني الشويكي من بلدة سلوان جنوب الأقصى، لمدة 30 شهرا لكل منهما.

 وقد أُدين الشابين بإلقاء زجاجات حارقة "قنابل مولوتوف" دينا بإلقاء زجاجات حارقة "قنابل مولوتوف" على بؤر استيطانية في سلوان.

وفي سياق آخر، أفرجت شرطة الاحتلال عن مدير مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان جواد صيام، بعد احتجازه لساعات بتهمة "تنظيم وقفة في شارع صلاح الدين بمدينة القدس".

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن شرطة الاحتلال أفرجت عن جواد صيام بشرط الإبعاد عن شوارع صلاح الدين والسلطان سليمان وباب العمود ومنع المشاركة بأي تجمع بالمدينة لمدة أسبوعين، والتوقيع على كفالة شخصية وكفالة طرف ثالث قيمتها 3 آلاف شيكل.

وأوضح صيام أن شرطة الاحتلال وجهت له تهمة "تنظيم وقفة في شارع صلاح الدين والدعوة لها والمشاركة بها".

واعتقلت قوات الاحتلال صيام خلال تصويره الوقفة التي نظمت ضد اعتقال محافظ القدس عدنان غيث.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »