الباحث "زياد ابحيص": مظاهر الوجود السيادي الفلسطيني في القدس مهددة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 تشرين الثاني 2018 - 6:54 م    عدد الزيارات 2262    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال الباحث الفلسطيني زياد ابحيص ان "مظاهر الوجود السيادي الفلسطيني في القدس مهددة؛ محافظ القدس عدنان غيث يعتقل مرات عديدة منذ شهر لدوره في وقف تسريب عقار مهم في القدس، وزير القدس عدنان الحسيني يمنع من السفر، مديرية التربية والتعليم في القدس تُقتحم وتُصادر أجهزة منها، وعشرات الشبان في القدس يعتقلون في ليلة واحدة".

وأضاف في تغريدة له على حسابه الشخصي في "الفيسبوك": "لك أن تتفق أو تختلف مع أداء هذه الجهات الرسمية، لكن الحرب عليها حرب على وجودنا جميعاً، واعتقال العشرات من أبناء فتح في القدس ليس حرباً على فتح وحدها، بل حرب علينا جميعاً".

وشدد الباحث ابحيص على أن "الحراك الشعبي لحماية هذه المؤسسات هو واجب اللحظة... وهو إن حصل كفيل بدفع الصهاينة للتراجع عن محاولتهم لإنهاء ما تبقى من المؤسسات الرسمية الفلسطينية في القدس".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »