إصابات ومواجهات خلال مسيرة لدعم القدس في نابلس

تاريخ الإضافة الأحد 2 كانون الأول 2018 - 9:30 م    عدد الزيارات 1937    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة

        


أصيب 5 مواطنين بجروح مختلفة خلال مواجهات اندلعت عصر اليوم الأحد، عقب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من دوار الشهداء بوسط مدينة نابلس باتجاه حاجز حوارة دعما لمدينة القدس ونصرة للمواطنين الذين يتعرضون لإجراءات قمعية على يد قوات الاحتلال.

وكان العشرات من ابناء محافظة نابلس نظموا وقفة تضامنية على دوار الشهداء وسط المدينة نصرة للقدس وتنديدا بجرائم الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين هناك، بدعوة من حركة فتح وفصائل منظمة التحرير.

ورفع المشاركون في الوقفة الاعلام الفلسطينية ورددوا هتافات تستنكر استهداف الاحتلال للقدس وابنائها، وتؤكد تمسك الفلسطينيين بالقدس عاصمة لدولتهم.

واتجه المشاركون في الوقفة نحو حاجز حوارة العسكري في رسالة فلسطينية مفادها ان القدس مفتاح السلم والحرب وان ممارسات الاحتلال وجرائمة لن تقود إلا للمزيد من التصعيد وتفجير الاوضاع ميدانيا.

وقال جهاد رمضان امين سر حركة فتح في نابلس ان القدس خط أحمر لن يسمح الفلسطينيون بالمساس بها وان هذه الوقفة والمسيرة تأتي كرسالة اسناد لأهلنا في القدس، وأن القدس ونابلس توأمان، وأن القدس ستبقى عاصمة فلسطين، وأن معركة القدس هي معركة الكل الفلسطيني ومحاولات الاحتلال وسلطته ومخابراته لتركيع القدس وإزالة كل مظاهر السلطة السيادية فيها لن تنجح.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »