أحمد الرويضي: أي دولة تفكر بنقل سفاراتها للقدس تتحمل مسؤولية سياسية وقانونية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 كانون الأول 2018 - 9:40 ص    عدد الزيارات 2648    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد ممثل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين أحمد الرويضي، أن تصريحات نائبة وزير الخارجية "الإسرائيلي" تسيبي حوتويبلي، بأن هناك فرصة تاريخية لجلب أكبر عدد ممكن من سفارات الدول الأجنبية المختلفة إلى القدس، يأتي من اعتقاد الاحتلال بأن ملف القدس انتهى؛ بإعطاء وعد ترامب بأن "القدس عاصمة لدولة "إسرائيل".

وقال الرويضي، في تصريح صحفي، "إن "إسرائيل" تعتقد أن القوانين التي أقرها برلمانها بشأن القدس، أعطتها شرعية لفعل ذلك".

ولفت إلى أن "العالم لم يعترف بذلك؛ لأن هناك قرارات عديدة من الأمم المتحدة ، كـ"القرار" 2334، الذي أكد على أن "القدس محتلة" شأنها شأن بقية الأراضي المحتلة عام 1967".

وشدد قائلاً: "العالم يتحرك على رؤية حل الدولتين على أساس حدود الرابع من حزيران عام 67 وحق العودة للاجئين، ضمن مبادرة السلام العربية".

وحذر قائلاً: " أي دولة تفكر بنقل سفاراتها إلى القدس، تتحمل مسؤولية قانونية وسياسية؛ لأن القدس محتلة؛ وبالتالي هناك إمكانية لتحرك قانوني في محكمة العدل الدولية في لاهاي".

ونوه إلى عقد منظمة التعاون الإسلامي مؤتمر خاص على مستوى الرؤساء والأمراء في قمة استثنائية في 18/5/2017، حددت بقرارات واضحة آلية تعامل أي دولة تفكر بنقل سفاراتها إلى القدس".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »