إجراءات تفتيش معقدة على حواجز القدس وحداد في مدن فلسطينية إكراما للشهداء

الاحتلال يصاب بـ"هوس" أمني عقب الرد على اغتيال الشهداء الثلاثة

تاريخ الإضافة الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:30 م    عدد الزيارات 2832    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


لم تمض بضع ساعات على اغتيال ثلاثة شبان فلسطينيين، حتى جاء الرد بأسلوب فلسطيني بامتياز، وبعملية، اعترف الاحتلال، بأنها نموذجية ونوعية، وأن المنفذين متمكنين ومدربين بصورة جيدة، وتمكن أحدهم بقتل جنديين من قوات الاحتلال بعدما ترجّل من سيارته بإطلاق الرصاص من مسافة صفر، والذي اخترق جسد الجنود وارتطم في الأرض، بينما قتل جنود الاحتلال مستوطنا ظناً منهم أنه أحد المنفذين الذين تمكنوا من الانسحاب من المكان.

الاحتلال أصيب بصدمة، وبـ"هوس" أمني غير مسبوق، وشرعت قوات الاحتلال على الفور بالانتقام من الفلسطينيين، وأغلقت العديد من الحواجز العسكرية أمام حركة المواطنين، وشددت اجراءاتها على الحواجز العسكرية الرئيسية على المداخل الثابتة لمدينة القدس.

ويبدو أنه بانتهاء معركة المُطاردة للشهيد أشرف نعالوة، التي استمرت قرابة الشهرين وبمشاركة مئات العناصر الأمنية والاستخبارية والتكنولوجية من كافة أجهزة الاحتلال، بدأت عملية مُطاردة جديدة لمنفذي عملية اطلاق الرصاص اليوم.

من جانب آخر، شرع تجار مدن فلسطينية، في مقدمتها مسقط رأس الشهداء الثلاثة؛ طولكرم، ورام الله ونابلس، بالإضافة الى مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة والضواحي والبلدات والأحياء المحيطة والمجاورة له بالإضراب الشامل إكراما للشهداء الثلاثة: أشرف نعالوة من طولكرم، وصالح البرغوثي من رام الله، ومجد مطير من مخيم قلنديا؛ الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم، فيما تسيطر الفوضى والتوتر الشديد على مجمل الأوضاع في المنطقة وسط انتشار عسكري هائل لقوات الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »