الاحتلال يقضي بسجن طفل فلسطيني جريح 35 عامًا

تاريخ الإضافة الإثنين 17 كانون الأول 2018 - 10:19 ص    عدد الزيارات 2204    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



قضت محكمة عوفر العسكرية الاحتلالية بالسجن الفعلي ٣٥ عامًا على الطفل الفلسطيني "أيهم صباح" بحجة تنفيذه عملية طعن أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخر في محلات "رامي ليفي" شمال شرق القدس المحتلة في العام ٢٠١٦ .

وعبرت عائلة جندي الاحتلال القتيل عن رفضها للقرار، وطالبت بالحكم على الأسير الفلسطيني بالسجن المؤبد لردع آخرين، ومنع عمليات أخرى، كما حكمت المحكمة العسكرية على الأسير الفلسطيني نفسه دفع تعويض بقيمة مليون شيقل لعائلة الجندي القتيل، و250 ألف شيقل لعائلة إسرائيلي أصيب في العملية نفسها.

وأضافت يديعوت أحرنوت العبرية: ووفق قرار المحكمة العسكرية الإسرائيلية، فإن الأسير الفلسطيني المتهم بقتل الجندي الإسرائيلي خطط مع شخصين آخرين وبشكل مسبق تنفيذ عملية ضد يهود في السوق التجاري في مستوطنة “شاعر بنيامين”، ولغاية تنفيذ العملية تم شراء سكاكين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »