اعتبارا من مطلع العام: الوكالة الأمريكية للتنمية تنسحب من فلسطين

تاريخ الإضافة الإثنين 24 كانون الأول 2018 - 6:59 م    عدد الزيارات 2477    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أبلغ المسؤولون في الوكالة الأمريكية للتنمية “اليو اس ايد” الشركاء قي الجانب الفلسطيني عن انسحاب الوكالة من الاراضي الفلسطينية كليا اعتبارا من بداية العام  القادم، بعد إنتهاء تمويل اخر مشروع تموله الوكالة.

وأكدت الوكالة الأمريكية أنها قررت إغلاق مكاتبها حتى نهاية الشهر الحالي في الاراضي الفلسطينية. وأن هذا القرار تم الاعلان عنه من  قبل المسؤولين في  الوكالة الامريكية  في اجتماع عقد مؤخرا في فندق الامبسادور بحضور الجهات الفلسطينية المستفيدة من التمويل  الأمريكي ، حيث شدد المسؤولون على أن الوكالة لن تمول اي من المشاريع في فلسطين بما في ذلك مشاريع الاجهزة الامنية بعد الاعلان، وأنها سوف تنسحب كليا من الاراضي الفلسطينية.

وعلق مسؤول في احدى المؤسسات الفلسطينية التي تتلقي الدعم الامريكي : إن إنسحاب الوكالة الأمريكية للتنمية سوف يكون له أثر كبير على مشاريع البني التحية وعلى الأجهزة الامنية  الفلسطينية، خاصة بعد إقرار قانون الإرهاب من قبل الكونغرس قبل شهرين.

ومن المعروف إن الوكالة الامريكية  تخصصت بتمويل المشاريع الضخمة التي لها علاقة بالبني التحتية  الفلسطينية حتى أنها أصبحت أكبر ممول للسلطة الفلسطينية ووصلت قيمة المشاريع إلى أكثر من مائتي مليون دولار، بما في ذلك مشاربع لها علاقة بالبلدات ومشاريع الاعلام والمياه والشوارع والكثير من المشاريع الاخرى.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »