الاحتلال يصادق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس والضفة

تاريخ الإضافة الخميس 27 كانون الأول 2018 - 10:42 م    عدد الزيارات 2154    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


وافقت لجنة في وزارة جيش الاحتلال على خطط لبناء نحو 2200 مسكن في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت حركة "السلام الآن" "الاسرائيلية" المناهضة للاستيطان، مساء الاربعاء.

وتحدثت منظمة "السلام الآن" عن 2191 وحدة استيطانية تمت الموافقة على تصميمات بنائها بين الثلاثاء والأربعاء، بعضها في مستوطنات معزولة "يتعين اخلاؤها في حال التوصل الى اتفاق حول حل الدولتين"، بحسب بيان المنظمة.

وحصل أكثر من 1150 مسكنا استيطانيا على موافقة نهائية قبل اصدار رخصة البناء في حين لم يحصل 1032 مسكنا إلا على ترخيص المرحلة الاولى.

وأضافت المنظمة: "وافقت الحكومة على آلاف المساكن في 2018... نتانياهو يريد التضحية بالمصالح "الاسرائيلية" من اجل الانتخابات من خلال تقديم هدية للمستوطنين لتعزيز تصويت أقصى اليمين له".

والتقى نتنيناهو الذي تعتبر حكومته الاكثر يمينية في تاريخ "اسرائيل"، الاربعاء في القدس قادة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة وطلب دعمهم.

وقال "سنشهد محاولة من اليسار لقلب نظامنا بمساعدة وسائل الاعلام وآخرين".

وأضاف: "يجب ألا ينجحوا وإلا فان الحركة التي تمثلونها ستكون، بوضوح، في خطر".

من جانبها، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية ان ما تسمى "الادارة المدنية" للاحتلال صادقت على بناء 1450 وحدة استيطانية جديدة الى جانب مخطط يجري العمل عليه لبناء 837 وحدة اخرى، في مستوطنات الضفة.

وحسب الصحيفة، فان الوحدات الاستيطانية التي سيتم بناؤها في المستوطنات والبؤر هي على النحو التالي، 220 وحدة في "جفعات زئيف" في القدس المحتلة، و180 في "نافيل دانيئيل" و120 في "كارمسي تسور" و129 في "افني حيفتس" و62 في "معالي مخماش" شرقي القدس و61 في "تسوفيم" و42 في "ألفيه منشيه" و55 في "تومر" و18 في "ادورا" و16 في "متساد" ووحدة واحدة في "شيلو"، كما تمت الموافقة على توسيع الحي الاستيطاني الشرقي من "تينا عومريم" وبناء 135 وحدة.

وأضافت الصحيفة انه يجري العمل على 13 مخطط بناء أخرى وصلت الى مراحل متقدمة من الحوار للمصادقة عليها، منها 152 وحدة في "شفي شمرون" و94 وحدة في "حجاي" و100 وحدة في "حلميش- نفي تسوف" و75 وحدة في "شفوت راحيل -شيلو" و98 وحدة قرب "معالي عاموس" و82 وحدة في "عوفرا" ووحدتين في "تسوفيم".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »