لأول مرة.. نتنياهو يزور البرازيل

تاريخ الإضافة الجمعة 28 كانون الأول 2018 - 10:00 ص    عدد الزيارات 2083    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


لأول مرة.. نتنياهو يزور البرازيل

غادر الليلة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، متوجهًا إلى البرازيل حيث سيلتقي الرئيس المنتخب جايير بولسونارو وسيشارك في مراسم أدائه اليمين.

وذكر مكتب نتنياهو في بيان صحفي "سيلتقي رئيس الوزراء وزيري الخارجية والدفاع البرازيليين ومن المرتقب أنه سيلتقي مع كل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والرئيس التشيلي سيباستيان بينييرا ورئيس هندوراس خوان أورلندو إرننديس وزعماء آخرين".

إضافة لذلك سيلتقي نتنياهو رؤساء الجالية اليهودية في البرازيل وسيشارك في فعالياتها بحضور رئيس بلدية ريو دي جانيرو.

يشار إلى أن بولسونارو (63 عامًا)، قد فاز ، في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية البرازيلية التي أجريت أواخر شهر تشرين أول 2018، والذي أدلى بتصريحات مثيرة ضد العرب والقضية الفلسطينية، من بينها "أحب إسرائيل وسأنقل سفارتنا إلى القدس"

وذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، قبل أسابيع أن الرئيس البرازيلي الجديد، جاير بولسونارو، ينوي نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، ما سيجعل البرازيل ثالث دولة تنقل سفارتها إلى القدس، بعد غواتيمالا والولايات المتحدة الأمريكية، التي أثار قرارها المخالف لعقود من الدبلوماسية الأمريكية، غضبًا واسعًا.

فيما اعتبر نتنياهو أن انتخاب بولسونارو، "سيؤدي إلى صداقة كبيرة بين الشعبين، وإلى تعزيز العلاقات بين البرازيل وإسرائيل".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »