الاحتلال يشن حربًا مفتوحة على الأسرى الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الخميس 3 كانون الثاني 2019 - 6:39 م    عدد الزيارات 2564    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال "جلعاد أردان" قرر أمس توحيد الأقسام التي يتواجد بها أسرى حركتي فتح وحماس في سجون الاحتلال.

وأضاف "أردان" أنه قرر أيضاً العمل على منع كافة رواتب الأسرى التي تدفعها السلطة الفلسطينية، كذلك سيعمل على منع الأسرى من طبخ طعامهم بأنفسهم داخل السجون.

وقال "أردان" في مؤتمر صحفي إن خطوات التشديد على الأسرى ستتم خلال الأسابيع القريبة المقبلة، وأضاف أنه لم يتلقى أي تحذيرات من المستويات الأمنية حول خطورة خطواته تلك، مضيفًا أنه سيعرض خطوات التشديد على الأسرى الفلسطينيين خلال الجلسة القادمة للمجلس الوزاري المصغر في الاحتلال "الكابينت".

وبحسب "جلعاد أردان" فإنّ خطوات التشديد قد ينتهي تنفيذها خلال عام، وقال إنه لا يجب الخوف من ردّات الفعل في الشارع الفلسطيني، مضيفًا أنّه اتخذ قراره هذا بعد تلقي تقرير من لجنة خاصة عقدها لفحص ظروف الأسرى.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الخطوات تشمل أيضاً إلغاء منصب المتحدث باسم القسم في سجون الاحتلال الذي يتولى مهمة التفاوض مع إدارة السجون حول ظروف الأسرى، وزعم "أردان" أن الأسرى الفلسطينيين يستهلكون الكثير من المياه ويجب أن يتوقف ذلك.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »