تجديد الاعتقال الإداري للأسير الحروب

تاريخ الإضافة السبت 18 تموز 2015 - 11:03 ص    عدد الزيارات 4412    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير ضياء الحروب من مدينة الخليل ، لمدة 6 أشهر إضافية.

ونقلت وكالة "قدس برس" عن عائلة الأسير ضياء الحروب، إن سلطات الاحتلال أبلغت نجلها أمس الجمعة (17|7)، الذي يصادف أول أيام عيد الفطر، بقرار تمديد اعتقاله لـ 6 أشهر إضافية، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، مشيرةً إلى أنه يقبع في سجن "النقب" الصحراوي بموجب قانون الاعتقال الإداري "دون تهمة أو محاكمة" منذ عام كامل.

واعتبرت العائلة، أن قرار تمديد اعتقال نجلها بمثابة "جريمة جديدة" يسعى الاحتلال من خلالها إلى حرمان الأسير وعائلته من فرحة العيد، وفق تعبيرها.

ويحتجز الاحتلال في معتقلاته قرابة 480 أسير فلسطيني بموجب قانون الاعتقال الإداري، دون توجيه أي تهمة محدّدة لهم أو محاكمتهم أو تحديد موعد معين للإفراج عنهم.

وقرّر 60 أسير فلسطيني قبل أيام، مقاطعة محاكم الاحتلال الإدارية وعدم المثول أمامها تدريجياً، باعتبار أنها "محاكم شكلية ولا تمتثل لأصول المحاكمات العادلة".

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »