منظمة الإيسيسكو تُدين مخطط الاحتلال تدمير موقع أثري في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 كانون الثاني 2019 - 12:39 م    عدد الزيارات 2824    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، استيطان، أبرز الأخبار

        


أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافة "الإيسيسكو" مخطط سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لتدمير موقع أثري لبلدة عربية شمال القدس المحتلة، يعود تاريخها إلى 1200 عام من أجل بناء "مركز لوجيستي" لمستوطنة "موديعين".

وقالت "الإيسيسكو" في بيان لها إن هذا المخطط الإجرامي تدمير للتراث الحضاري الفلسطيني، وعدوان على ذاكرته التاريخية، واستهتار بالمواثيق والإعلانات الدولية الخاصة بالتراث الحضاري.

ودعت المنظمات الدولية وخاصة "اليونسكو"، إلى التدخل لمنع هذا العمل الإجرامي وحماية التراث الفلسطيني الذي تعيث سلطات الاحتلال فيه فسادًا.

وكان علماء آثار "إسرائيليون" اكتشفوا هذا الموقع الأثري، وتبين أنه عبارة عن بلدة كانت مزدهرة في الفترة الإسلامية المبكرة، وعثروا فيه على بيوت فخمة مزينة بالفسيفساء والأقواس، وآبار ماء مقصورة الحيطان ومعاصر زيتون، ومعامل لصناعة الزجاج يعود تاريخها إلى نحو ألف عام.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »