57 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة

تاريخ الإضافة الأحد 20 كانون الثاني 2019 - 1:46 م    عدد الزيارات 1303    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، من جهة "باب المغاربة" الخاضع للسيطرة الإسرائيلية الكاملة منذ 1967.

وأفادت وكالة "قدس برس"، بأن 50 مستوطنًا يهوديًّا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من "باب المغاربة" وحتى "باب السلسلة".

وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية التي نسّقت لتلك الاقتحامات، أشرفت على اقتحام المستوطنين، وسمحت لهم بأداء طقوسهم وصلواتهم في المسجد الأقصى، خاصة عند المنطقة الشرقية.

ونبهت إلى أن القوات الخاصة الإسرائيلية التابعة للشرطة رافقت المستوطنين في جولاتهم وأمنت لهم الحماية الكاملة.

وأشارت المصادر إلى أن سبعة من ضباط الشرطة الإسرائيلية، اقتحموا باحات المسجد الأقصى ضمن الجولة الاستكشافية الصباحية.

يُشار إلى أن شرطة الاحتلال تسمح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى يوميًّا ما عدا الجمعة والسبت، وخلال فترتين خلال النهار صباحية (لمدة ثلاث ساعات ونصف) ومسائية (تبدأ عقب الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة).

وكانت شرطة الاحتلال قد أبعدت صباح اليوم ستة مواطنين فلسطينيين عن المسجد الأقصى لمدد تتراوح ما بين 4 لـ 6 أشهر، من بينهم خمسة من حرّاس المسجد الأقصى، على خلفية أحداث "قبة الصخرة المشرفة" وإغلاقها الأسبوع الماضي.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »