آلاف المستوطنين في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 14 آذار 2014 - 10:59 ص    عدد الزيارات 8857    التعليقات 0

        



آلاف المستوطنين في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى

  موقع مدينة القدس

قال ناشطون مقدسيون:" إن آلاف المستوطنين وأفراد الجماعات اليهودية يتقدمهم عدد من الحاخامات، شاركوا في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى ليل أمس الاثنين (3|3)، وذلك بما أسموه "مسيرة الأبواب" الدورية بمناسبة بداية الشهر العبري، حسب تقويمهم. و رفع المشاركون الأعلام الإسرائيلية وهم يرددون شعار "فليبن الهيكل سريعا"، ولبسوا قمصان تحمل نفس الشعار وصور الهيكل المزعوم.

 

وأفاد ناشط صحفي أن المسيرة انطلقت في الساعة السابعة مساء من ساحة البراق، وتوجهت إلى منطقة باب القطانين، حيث أدوا خلف باب الأقصى، من الناحية الخارجية، رقصات وصلوات تلمودية، ومن ثم واصلت المسيرة إلى شارع الواد، ثم شارع المجاهدين، وانتهت عند باب الأسباط، تخللها الرقصات وترديد الشعارات التحريضية عبر مكبرات الصوت.

 وأشار إلى أن المسيرة جرت بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، التي كانت أغلقت الشوارع المذكورة ومنعت المواطنين المقدسيين من الاقتراب من مسار المسيرة.

المصدر: قدس برس
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »